post Image
12
January
2021

الشمال والسعودية.. قرار ادراج الحوثيين في قائمة الإرهاب!!

 

 

 

السعودية لا تريد تماما دولة في الشمال او للشمال، كانت ولازالت تريد الحوثي "يمحن" الشمال فقط، وهي تستفرد بالجنوب.

 

الشمال رأى السعودية تدمر دولة الجمهورية بكل ما اوتيت من قوة، قال "خلاص" اذا الحوثي وايران لنا ولكم، اليوم "ينثر" الجمهورية اليمنية وغدا المملكة العربية السعودية..

 

الان السعودية اقتنعت ان الحوثي مع ايران خطر عليها، ومثلما دعمتهم وساعدتهم على تدمير دولة الجمهورية في صنعاء، يسر الله لهم من يساعدهم على الاضرار بالمملكة ذاتها..

 

توليفة حكومة الرياض التي في عدن من الواضح جدا، انها لاعادة ترتيب الاوضاع في الجنوب بما يتوائم مع رؤية السعودية لالتهام الجنوب وطرد الامارات مستقبلا، يكذب من يقول أنها من أجل مواجهة الحوثي، فهي بالمطلق لن تؤثر على صنعاء لا حربا ولا سلما.

 

 

كل ما بيدها هو محاولة اعادة التموضع جنوبا على اسس واهداف مختلفة، في مقدمتها كيفية امتصص القوة الزائدة التي بات يشعر بها الانتقالي، وتحويله الى نسخه مهتراءه كهادي وعلي محسن، يستجدي رضى السفير آل جابر..

 

قرار امريكا ادارج جماعة الحوثي على قائمة الارهاب سيفاقم الاوضاع الاقتصادية والانسانية في المحافظات الشمالية التي هي في الاصل سيئة، وفي احسن الاحوال سيسكت بعض الاصوات التي تتذرع بمظلومية الحوثيين لدى المجتمع الدولي، حتما لن يقود او يدفع الى ثورة ناجزة ضد الجماعة في صنعاء..

 

 تعبئة الشمال ضد الحوثيين لن يمر عبر التجويع والاذلال لكل ماله صله باليمن واليمنيين بذريعة محاربة ايران، الشمال ذاته له دينميات مختلفة، من المؤكد انه ليس من بينها القاهر والتهميش، لانه في الأصل عنيد لن يرضخ عنوة، وسيجد سبيلا ما للخروج من هذا المأزق حتى لو من باب الصبر...