post Image
10
November
2020

كبار علماء السعودية يفتون بتصيف جماعة الاخوان المسلمين كـ"منظمة أرهابية" تسعى لتفريق الامة

 

 

صنعاء (أوام)- صنفت هيئة كبار العلماء السعودية، اليوم الثلاثاء، جماعة الإخوان المسلمين التي تمتلك فروع تنظيمية في معظم الدول العربية والاسلامية والغربية كـ "منظمة إرهابية" لا تمثل منهج الإسلام.

 

ونشرت هيئة الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية على حسابها الرسمي في"تويتر" فتوى دينية تضنف جماعة الاخوان المسلمين ضمن المنظمات الارهابية.

 

وقالت هيئة كبار علماء السعودية إن: "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

 

 

وأكدت الهيئة في استدلالتها على تصنف جماعة الاخوان أنه "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة".

 

واضافت الهيئة: "وفي طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد".

 

وتابعت: "ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن".

 

وقالت هيئة كبار علماء السعودية: "ومن رَحِمها (اي جماعة الاخوان المسلمين) خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم".

 

وأكد بيان الهيئة، أنه ينبغي على الجميع الحذر من هذه الجماعة، وعدم الانتماء لها، أو التعاطف معها.