post Image
25
October
2020

مبعوث الامم المتحدة في مسقط يبحث مع وزير الخارجية العماني ووفد الحوثي وقف اطلاق النار باليمن

 

 

صنعاء (أوام)- بحث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الاحد، خلال لقائه كلا على حده وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي والمتحدث باسم جماعة الحوثي "انصار الله" محمد عبدالسلام جهود وقف إطلاق النار في اليمن.

 

وذكر غريفيث أنه التقى اثناء زيارته لسلطنة عمان اليوم الاحد، بوزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، حيث "ناقشا المفاوضات الدائرة حول مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية في اليمن"

 

 

و يتضمن الاعلان المشترك مقترحات مقدمة من الأمم المتحدة تقضي بوقف شامل لإطلاق النار وترتيبات اقتصادية وانسانية تساعد على اعادة بناء الثقة بين اطراف الصراع وتمهد الى استئناف العملية السياسية في اليمن.

 

 

وبحسب تغريده نشرها مكتبه على منصة "تويتر" فقد عقد مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لقاءا منفصلا مع رئيس وفد جماعة الحوثي "انصار الله" محمد عبدالسلام يوم امس السبت، لمناقشة مسودة "الإعلان المشترك" الذي يجري التفاض حوله حاليا بين اطراف الصراع، ضمن جهود تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية أن وزير الخارجية البوسعيدي والمبعوث الأممي قد استعراضا آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وجهود الامم المتحدة مع كافة الأطراف لإيجاد تسوية سلمية للقضية اليمنية.

ولازالت الحكومة الموالية للسعودية ترفض الموافقة على خطة الأمم المتحدة وفقا لبنود "الاعلان المشترك" لوقف اطلاق النار في اليمن، بذريعة أنه -اي الاعلان المشترك يقفز على ما تسميه بالمرجعيات الثلاث.