post Image
22
October
2020

توقعات باستمرار الاجواء الباردة حتى الاحد.. مركز الارصاد يحذر المزارعين ورعاة النحل من موجات صقيع قادمة

 

 

صنعاء (أوام)- حذرت مصدر فلكي والمركز الوطني للارصات من اجواء شديدة البرودة ستشهدها اليمن حتى يوم الاحد القادم.

 

 

وتوقع الفلكي عدنان الشوافي انخفاض درجة الحرارة سيتمر حتى يوم الاحد القادم، وقال الجهاز المركزي للارصاد أن اجواء المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون باردة وباردة نسبيا خلال 24 القادمة.

                                      

 

وتنبأ المركز الوطني للارصاد بأن اجواء المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة، فيما نباه الشوافي الى الحذر من الأجواء الباردة التي قد تلحق الضرر برعاة النحل والماشية بالاضافة الى المزارعين في الاماكن المفتوحة ليلا وفي الصباح الباكر.

 

واشار الى احتمال تعرض بعض المناطق لموجة صقيع  قد يعرض بعض المزروعات للتلف.

 

وقال المركز في نشرته اليومية أن الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية طقس بارد نسبيا الى بارد وجاف اثناء الليل وساعات الصباح الباكر .

 

 

 

توقع أن تتكون خلايا متناثرة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المحافظات الجبلية الغربية وخاصة الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامه.

                    

 

 

واشارت نشرة الطقس إلى أن المناطق الساحلية ستشهد اجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب المنخفضة، وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة خاصة على السواحل الجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة.

                       

 

 

وستشهد المناطق الصحراوية أجواءاً جافه ليلأُ ومشمس الى غائم جزئيا نهارا، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال على اجزاء متفرقة منها تصل اقصى سرعة لها 22 عقدة.

 

 

وأضافت أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون اجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة.

 

 

ونبهت المواطنين من هطول الامطار و تدفق السيول في الشعاب والوديان في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.