post Image
12
October
2020

المجلس الانتقالي يبلغ التحالف العربي أنه قد نفذ جميع التزاماته العسكرية والسياسية المطلوبة لتنفيذ اتفاق الرياض

 

 

صنعاء (أوام)- ابلغ المجلس الانتقالي الجنوبي قيادة التحالف العربي أنه قد نفذ جميع الالتزمات المطلوبة منه لتنفيذ اتفاق ما يسمى بـ"الرياض" كما نصت على ذلك آلية التسريع الخاصة بالاتفاق.

 

وقال القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية احمد بن بريك، لقائد قوات التحالف المقيم في عدن نايف العتيبي أنه قد تم فصل قوات المجلس المتمركزة في محافظة ابين ونقلها الى جبهات أخرى، وكذلك نقل القوات المتواجدة في عدن الى خارجها.

 

كان ذلك في اللقاء الذي عقد امس السبت، بحضور امين عام المجلس احمد لملس، ومسئول التنسيق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد الربيعي.

 

ووفقا لما نقلته مصادر في المجلس الانتقالي، فأن الطرفين قد ناقشا التقدم المحرز في تنفيذ الرياض وآلية تسريعة مؤخرا، بالاضافة الى سبل تذليل الصعوبات للوصول الى عملية سياسية شاملة، على اعتبار أن تنفيذ الاتفاق يعد حجر الأساس لتحقيق السلام الشامل في اليمن وكذلك الجنوب.

 

وقد اكد الطرفان حرصهما على تنفيذ الاتفاق والعمل على ردم الهوة  بين الاطراف الموالية للتحالف، وتهيئة الظروف المواتية لعودة الحكومة القابعة في العاصمة السعودية الرياض منذ ست سنوات الى عدن.

 

وجرى في اللقاء التأكيد على ضرورة التمهيد لاعلان التشكيل الحكومية المرتقبة، والتي من المقرر أن تعود الى عدن فور اعلانها، للاضطلاع بوظائفها الحيوية والتنموية، فضلا عن توحيد جهود اطراف الصراع الموالية للتحالف في المحافظات الجنوبية لمواجهة جماعة الحوثيين المسيطرة على شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء منذ نهاية 2014.