post Image
2
October
2020

وفاة رجل الاعمال الشهير شاهر عبد الحق صباح اليوم الجمعة في القاهرة

صنعاء (أوام)- انتقل فجر اليوم الجمعة رجل الاعمال اليمني الشهير شاهر عبد الحق الى جوار ربه بعد حياه حافله بالنحاح في مجال الاعمال والتجارة اشتملت العديد من دول المنطقة.

 

وقال مصدر مقرب من أسرة الراحل ان رجل الاعمال شاهر عبد الحق توفي فجر اليوم الجمعة في القاهرة حيث كان يقيم اخر أيامه الأخيرة بعد ان اشدت به المرض مؤخرا، حيث كان يعاني من داء السرطان.

 

ويعد عبد الحق من ابرز رجال الاعمال اليمنيين الذين كونوا ثروات مالية طالة وامبرطوريات اقتصادية كبيرة في المهجر، حتى نال لقب ملك السكر في المنطقة.

 

واحترف الراحل الاعمال التجارية منذ وقت مبكر من طفولته، حيث بدأ مسيرته في مجال الاستثمار من كينيا ثم عاد الى العاصمة صنعاء قبل ان يستقر في القاهرة ليكون اكبر امبراطورية اقتصادية في المنطقة من خلال انشاء مصانع السكر والمشروبات الغازية وغيرها من الاعمال في شتى المجالات.

 

عمل كمؤسس وشريك ورئيس في عدد من شركات الاستكشافات البترولية في اليمن والمنطقة.


يمتلك شركات ومصانع معروفة في كلٍّ من مصر واليمن للمشروبات الغازية ويعد شريكًا رئيسًا لمنتج (كوكاكولا) العالمية، وتمتلك هذه الشركة تسعة مصانع لتعبئة وتصنيع وتوزيع منتجاتها في مصر، كما تمتلك حق التصنيع والتوزيع في اليمن.


شريكًا مؤسسًا بحصة كبيرة في شركة (سبيستل يمن)، كما يمتلك مؤسسة اتصال مماثلة في السودان.


ويملك فندق (تاج سبأ) في مدينة صنعاء، ومنتجع (خليج الفيل) في مدينة عدن، فضلا عن حصة كبيرة في بنك اليمن الدولي


ويعد الوكيل الوحيد في اليمن لكلٍّ من: شركة (ديملز بنز) لسيارات مرسيدس الألمانية، وشركة (زيروكس)، وشركة (فيلبس)، و(ويربول) للأدوات المنزلية، وله حصة في الشركة الوطنية للدخان في الحبشة، وهي المحتكر الوحيد لصناعة السجائر في اثيوبيا.

 

ويصفه اصدقائها والمقربين منه انه كان رجلا متواضعا، واشتهر باعمال الخير التي كان يحرص على تقديمها للمحتاجين بعيدا عن الأضواء سرا استفاد منها الكثير من الاسر اليمنية من شتى المناطق.