post Image
19
September
2020

السعودية تشن 28 غارة على عدة محافظات يمنية 17 منها بمأرب والموجهات تتصاعد في جبهتي مدغل والجوبة

 

 

صنعاء (أوام)- هاجم الطيران السعودي اليوم الجمعة، عددا من المحافظات اليمنية بـ 28 غارة، في ظل تصاعد لأعمال العنف بمحافظة مأرب التي أستهدفها الطيران بـ17 صاروخ يسعى التحالف العربي بقيادة الرياض من خلالها لإعائقة تقدم قوات الحوثيين نحو مدينة مأرب من عدة جهات.

 

 

وأفاد مصدر محلي في محافظة مأرب أن المواجهات اشتدت بين الطرفين في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة على الجبهات الغربية والشمالية لمدينة مأرب، فيما توقف هجوم الحوثيين في الجبهة الجنوبية عند الحدود الفاصلة بين مديريتي الرحبة والجوبة على بعد 70 -80 كم من المدينة مركز المحافظة.

 

وقال مصدر اعلامي مقرب من الحوثيين أن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرة الساعات القليلة الماضية على مناطق واسعة في مديرية مدغل شمال غرب مدينة مأرب، وعلى وشك الاقترب من مشارف قرية آل راصع وسط المديرية على بعد 40 كم من المدينة.

 

وأكدت مصادر قريبة من القوات الموالية للتحالف العربي أنها احكمت قبضتها اليوم الجمعة، على منطقة المخدرة المحاذية لجبل هيلان، وتقع بين مديرتي مدغل وصرواح شمال غرب مدينة مأرب.

 

وزعم المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية للسعودية أن مجموعة من عناصرها، تمكنت بالتعاون مع افراد قبليين من نصب كمين أودى بـ 15 من مقاتلي جماعة الحوثي في مديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب، ضمن عمليات فردية مبغاتة تشنها تلك القوات لاستنزاف الحوثيين.

 

ونقل شهود عيان في مديرية الرحبة أن قوات الحوثي تتمركز حاليا في المناطق الحدودية الفاصلة بين مديريتي الرحبة جنوبا استعدادا لاستئناف الهجوم باتجاه الجوبة شمالا.

 

 

وكانت قوات الحوثي قد فرضت كامل سيطرتها على المرتفعات المنتشرة وسط وغرب مديريتي ماهلية والرحبة الايام القليلة الماضية.

 

وقال مصدر أمني لوكالة "سبأ" النسخة التي تبث من صنعاء، أن طيران العدوان استهدف محافظة مأرب بـ 17 غارة، في الوقت الذي شن ثلاث غارات على كل من محافظة حجة و صنعاء.

 

واضاف المصدر أن الطيران السعودي شن غارتين على محافظة الجوف و غارتين على صعدة وغارة على نجران.