post Image
14
September
2020

وزير الخارجية الإيراني يعتبر التطبيع الاماراتي البحريني مع إسرائيل تحسين لصورة ترامب الانتخابية

 

 

صنعاء (أوام)- وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل بأنه "استثمار انتخابي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

 

وأعتبر المسئول الإيراني عملية التطبيع تلك محاولة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اطار حملته التي يقوم بها لتحسين صورته امام الناخب الأمريكي.

 

وقال ظريف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "ترامب يبحث بيأس عن صورة انتخابية".

 

وأضاف: "صهر ترامب (جاريد كوشنر) أجبر العملاء العرب للولايات المتحدة في المنطقة، على منحه صورة انتخابية، ولكن اتفاقيات السلام وقعت بين الحلفاء القدامى وليس الأعداء، يا له من تطور دبلوماسي! انتظروا القادم".

 

وأعلنت البحرين الجمعة الماضية، عن التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالأمارات التي كانت قد اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس الماضي.

 

وأثار اقدام الدولتين على التطبيع مع دولة الكيان الصهيوني، والتوقيع على اتفاقيات إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع ذلك الكيان استياء واسع في الأوساط العربية والإسلامية.

 

وأفادت وكالة أنباء البحرين، اليوم الاثنين، بأن وزير شؤون الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، وبحث معه أهمية الاستقرار الإقليمي.

 

وأضافت الوكالة أن الوزيرين ناقشا "أهمية "اتفاقية أبراهام" مع دولة إسرائيل للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط،

 

وأضافت الوكالة أن الوزيرين ناقشا "أهمية "اتفاقية أبراهام" مع دولة إسرائيل للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وتحدثا عن توقعاتهما المشتركة لشراكة وثيقة بين وزارتي الدفاع، مما سيسهم في تعزيز قدرات البلدين والمحافظة على الأمن الإقليمي.