post Image
10
September
2020

زعم التحالف بأنه دمرها..الحوثيون يقولون أنهم قصفوا "هدف مهم" في الرياض بصاروخ بالستي وطائرات مسيرة

 

 

صنعاء (أوام)- قالت جماعة الحوثي أنها قصفت، اليوم الخميس، "هدفا مهما" في العاصمة السعودية الرياض، لكن التحالف الذي تقوده المملكة نفى ذلك، وأكد أن قواته دمرت عددا من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في الأجواء اليمنية كانت في طريقها نحو السعودية.

 

وصرح المتحدث العسكري باسم الجيش في العاصمة اليمنية صنعاء العميد يحيي سريع، بأن "الهدف المهم" الذي لم يكشف عن طبيعته تم استهدافه في عملية عسكرية مشتركة بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابعة للجماعة صباح اليوم الخميس.

 

وبحسب تغريده لسريع على منصة "تويتر" فقد استخدمت في العملية صاروخ بالستي نوع "ذو الفقار" و أربع طائرات مسيرة ثلاث منها طراز "صماد ٣"، في حين قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان نشره مساء الخميس أن قواته دمرت عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقتها الجماعة تجاه السعودية.

 

ونقلت وكالة (واس) السعودية عن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قوله بأن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس، من اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار المفخخة (لم يحدد عددها)، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية، لاستهداف المدنيين والأعيان (الأحياء) المدنية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

 

 

 

وتصاعدت الفترة القليلة الماضية الهجمات الجوية المتبادلة بين الجانبين، وبحسب سريع فأن الهجوم يأتي "ردا على التصعيد المستمر" و"الحصار المتواصل" التي تفرضه السعودية على اليمن منذ ست سنوات على بداية الحرب، وتوعد

السعودية بـ"عمليات مؤلمة وموجعة إذا ما استمرت في عدوانها وحصارها على بلدنا العظيم وشعبنا العزيز".