post Image
26
August
2020

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار شديدة على المرتفعات الجبلية ويحذر من الانهيارات الصخرية وتدفق السيول

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء (أوام)- توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، هطول أمطار شديدة على المرتفعات الجبلية لليمن خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة، غير أنها متاوتة الشدة، وقال أنها ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

 

وأوضحت النشرة التحذيرية الصادرة عن المركز أن أجواء غير مستقرة إجمالاً يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وقالت النشرة أن أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً، ستهطل على مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية تكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.

 

وذكرت أن الأمطار ستمتد لتشمل السواحل الجنوبية لمحافظات عدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية امتدادها شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت وغرباً إلى سهل تهامة وأجزاء من الساحل الغربي.

 

وبحسب المركز من المتوقع أن تشهد أجزاء من المناطق الصحراوية هطول أمطار متفرقة عليها، وتستمر الرياح الموسمية الشديدة على شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى وتعمل على اضطراب البحر شرق الخليج وحول الأرخبيل وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية والتدني في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

 

ونبّه الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر في شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

 

ولفت المصدر إلى أن كمية الأمطار التي سجلت خلال الـ24ساعة الماضية في محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي إب 13.1، عمران 15.0، السدة 3.9، المعافر 2.6.

 

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة خارج نطاق محطات الرصد.