post Image
25
July
2020

مصرع 13 شخصا وجرف 50 منزلا واتلاف الاف الهكتارات من مزارع الموطنين في الحديدة

 

 

 

صنعاء (أوام)- تسببت السيول الناجمة عن تدفق الامطار الغزيرة التي هطلت على معظم المناطق الشمالية لليمن اليومين الماضية في مصرع 13 شخصا بمحافظة الحديدة المجاورة للبحر الأحمر.

 

وأفادت وكالة "سبأ" التي تبث من العاصمة صنعاء، ان السيول التي بدأت بالتدفق من يوم امس الجمعة اسفرت عن مصرع 13 شخصا بمديريات (الزهرة) و(القناوص) و(اللحية) بالحديدة"، لكنها لم تضيف تفاصيل حول ملابسات وقوع الضحايا.

 

وبحسب الوكالة فقد جرفت السيول الناجمة عن الامطار الغزيرة التي شهدتها المرتفعات الجبلية المنحدرة شمالا، جرفت 50 منزلا، وتضرر مئات أخرى، إضافة لعشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية، ونفوق مئات الأبقار والمواشي".

 

وكان المركز الوطني للأرصاد باليمن قد توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها رياح شديدة وعواصف رعدية وتدفق للسيول في الشعاب والوديان على سلسلة المرتفعات الغربية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية في محافظات مأرب والبيضاء والجوف وشبوة وحضرموت.

 

واضاف المركز في بيان وزع اليوم السبت على وسائل الاعلام، أن هطول الأمطار قد يمتد إلى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية بمحافظتي الحديدة وتعز، وأجزاء من السواحل الجنوبية، خاصة سواحل عدن وأبين ولحج.

 

ودعا المركز سكان المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة؛ حفاظا على سلامتهم.