post Image
14
June
2020

الانتقالي يستحوذ على 64مليار ريال وهي في طريقها الى البنك المركزي في عدن

 

 

صنعاء (أوام)- استولى المجلس الانتقالي على شحنة من النقد تقدر بمليارات الريالات كانت في طريقها الى فرع البنك المركزي بمدينة عدن، في إطار صراعه مع الحكومة المدعومة من السعودية للسيطرة على المحافظات الجنوبية.

 

وقالت مصادر في العاصمة الاقتصادية عدن أن قوات تابعة للانتقالي المدعوم من الامارات صادرت الشحنة وكانت في طريقها الى فرع البنك المركزي بالمدينة بعد خروجها من الميناء الرئيسي للمدينة.

 

 

وكان المجلس قد اعلن في ابريل الماضي "الإدارة الذاتية" على المناطق التي تقع في نطاق سيطرته بجنوب اليمن، وفي مقدمتها مدينة عدن.

 

وقالت إدارة فرع البنك المركزي اليمني بعدن إن قوات موالية المجلس الذي يسعى للانفصال استولت على الحاويات التي كانت الأموال فيها عند خروجها من الميناء.

 

وحذرت إدارة فرع المركزي من عواقبها الخطيرة، ويعتقد أن يسخرها المجلس لدعم المواجهات الجارية في محافظة ابين المجاورة منذ ما يزيد عن شهر.

 

وقدرت مصادر بأن قيمة الأوراق النقدية قد تلامس 64 مليار ريال يمني طبعت الفترة الماضية في روسيا لحساب البنك المركزي.

 

ورجحت بأنه تم نقل الأوراق النقدية الى قاعدة عسكرية خاضعة لقوات الانتقالي التي تخوض حربا شرسة في محافظة ابين المجاورة من مايزيد عن شهر.

 

وقالت اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس أن مصادر تلك الأموال يأتي "ضمن حزمة من إجراءات تتبناها "الإدارة الذاتية" لتجفيف منابع الفساد وتفادي استخدام المال العام في دعم الإرهاب والأضرار بمصالح شعبنا"، حد تعبيرها.