post Image
9
May
2020

الملك السعودي والرئيس الأمريكي يدعمان مساعي الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن

 


صنعاء (أوام)- اكدا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترمب، دعمهما الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لايجاد حل سياسي شامل وإيقاف الحرب في اليمن المستمرة منذ اكثر من خمس سنوات.

 


تحظى السعودية التي تقود تحالف من عدة دول العربية بدعم امريكي بريطاني في الحرب التي تشنها باليمن بزعم إعادة سلطة عبدربة منصور هادي الى العاصمة صنعاء بعد ان سيطرت عليها جماعة الحوثيين نهاية 2014.

 

وأفادت وكالة (واس) السعودية ان الملك السعودي اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي يوم الجمعه، أشار فيه الى "جهود المملكة الراميه للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وإلى مبادرة التحالف بوقف إطلاق النار دعماً لجهود المبعوث الأممي في هذا الصدد".

 


وقالت الوكالة ان الرئيس الأمريكي أكد للعاهل السعودي "أن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية مصالحها وأمن حلفائها في المنطقة وتصميمها على مواجهة كل ما يزعزع الأمن والاستقرار فيها، ومؤكداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية للجهود المبذولة للوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية".


وتطرق الجانبان الى مناقشة عددا من القضايا في الاتصال ابرزها علاقة البلدين الحليفين في المنطقة وسبل الدعم الأمريكي لأمن المملكة التي تعيش حالة من التوتر الداخلي وتحيط بها الحروب والصراعات السياسية من معظم الجهات .