post Image
29
March
2020

الصحة العالمية لازالت تؤكد بأن اليمن البلد الوحيد في الشرق الأوسط خالي من "كورونا"

 

 

صنعاء (أوام)- أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن اليمن البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي مازال خاليا من فيروس كورونا المستجد "كوفيدا-19".

 

وقال ممثل المنظمة في اليمن، ألطف موساني: "حتى صباح اليوم الاحد يبقى اليمن البلد الوحيد في إقليم الشرق الأوسط الذي لم يسجل أي حالة إصابة"، وذلك ضمن إحاطة معلوماتية ادلاء بها اليوم الاحد في جنيف حول مستجدات تفشي وباء "كورونا" في 201 دولة ومنطقة حول العالم.

 

وأوضح موساني أن المختبرات المركزية في صنعاء وعدن تعمل بشكل جيد، وتجري الفحوصات للحالات المشتبهة يوميا، مؤكد أنه "حتى الآن لم يتم تأكيد أية حالة".

 

واضاف "خلال الأسبوع الماضي تم التعامل مع أكثر من 150 بلاغاً، والتحقق منها عبر فرق الاستجابة السريعة التي تساعد في تشخيص الحالات".

 

 وأشار الى أن قرابة 333 فريق استجابة سريع يعمل بشكل مستمر للتحقق من كل البلاغات.

 

وذكر بأن منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل وثيق مع الاجهزة الصحية في اليمن لتجهيز وحدات العناية المركزة في المستشفيات، وتعريف العاملين الصحين على كيفية التعامل مع الفيروس.

 

وقال إن المنظمة تعمل حاليا مع الجهات الحكومية داخل اليمن وخارجه، كي تتمكن من توفير المزيد من المعدات والمستلزمات المهمة التي تساعد على مواجهة كورونا.

 

واعرب عن أمله أن يتقيد اليمنيين بإجراءات السلامة والحماية في حال تمكن الفيروس من الدخول إلى البلد.

 

واتخذت السلطات اليمنية إجراءات صارمة الأسبوع الماضي لمواجهة وباء "كورونا"، ابرزها اغلاق المنافذ البرية والجوية والبحرية، بالإضافة الى منع التجمعات، وحث المواطنين على البقاء في منازلهم وعدم مغادرتها الا عند الضرورة.