post Image
22
March
2020

الصحة العالمية تؤكد أن اليمن لازالت خالية من فيروس "كورونا" حتى صباح اليوم الأحد

 

 

 

صنعاء (أوام)- أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاحد، صحة نفي السلطات القائمة في اليمن، التي تصر على أن البلد الذي يعاني من ويلات حرب مدمرة منذ خمس سنوات، لازال خاليا من فيروس كورونا المستجد (Cuvid19)، حتى صباح الـ 22 من مارس 2020.

 

وأفاد ممثل المنظمة ألطف موساني في احاطة إعلامية قدمها اليوم الأحد في جنيف، حول اخر مستجدات تفشي وباء "كورونا" في العالم، بأن الفحوصات والمتابعة التي تجريها المنظمة في اليمن تؤكد عدم وجود أية حالة تعاني من الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم الاحد.

 

وقال موساني "بالرغم من تلقي مئات البلاغات عن حالات اشتباه بفيروس كورونا في اكثر من منطقة، إلا أن الفحوصات أكدت عدم وجود أي حالة مصابة الى الآن".

 

 

وحول التصريحات التي نقلتها سي إن إن الأمريكية عن مسؤول في المنظمة، قال موساني إن هناك مخاوف حقيقية من انفجار مفاجئ بحالات الإصابة في الفيروس.

 

وأضاف أن “أؤكد أن هذه المخاوف حقيقية بالاعتماد على عاملين وكذلك فيما يتعلق بالمنشآت الصحية والآخر بالحالة الصحية للمواطنين”.

 

ذهب ضحية الفيروس مئات الالاف حول العالم حتى الآن، ما بين الإصابة وفقدان الحياة.

 

ولازالت السلطات اليمنية القائمة في العاصمة صنعاء، او تلك المناوئة لها في عدن ومحافظات أخرى تقول أنه لم يتم اكتشاف حالة مصابة بالفيروس الى حتى الآن داخل اليمن، على الرغم من أنها اتخذت قرارات متشددة لموجهة الفيروس، من بينها منع التجمعات، واغلاق المدارس والجامعات، والمنافذ الخارجية للبلد.