post Image
17
March
2020

احتجاز 300 ألف طن من المشتقات النفطية في البحر الأحمر.. التحالف يتهم الحوثيين بتهديد الملاحة

 

صنعاء (أوام)- اتهمت شركة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، التحالف الذي تقوده السعودية باحتجاز 290 الفا و538 طنا من المشتقات النفطية، في الوقت الذي زعم فيه التحالف بأنه دمر زورقين مفخخين أطلقتهما القوات التابعة للحوثيين لتهديد الملاحة في البحر الأحمر.

 

وقالت الشركة في بيان لها، أن التحالف يحتجز 12 سفينة نفطية محملة بالمواد البترولية، إضافة الى أخرى تحمل على متنها الغذاء والدواء والغاز المنزلي، على بعد أميال قليلة من ميناء الحديدة، رغم حصول تلك السفن على تصاريح من الأمم المتحدة بالدخول الى ميناء الحديدة لإفراغ المؤن.

 

 ويتعمد العدوان بقيادة السعودية بين الفترة والأخرى الى احتجاز السفن ومنعها من الدخول الى موانئ الحديدة، تحت ذرائع مختلفة، غير مكترث بما يعانيه الشعب اليمني من ضائقة اقتصادية ومعيشية.

 

ونسبت وكالة "وأس" السعودية الى المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي قوله " إن الزورقين شكلا تهديدا للأمن الإقليمي والدولي وطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

 

 

وغالبا ما يتبادل الطرفان التهم والذرائع مع كل عملية احتجاز للسفن المحملة بالمشتقات النفطية في البحر ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة.