post Image
13
March
2020

صنعاء تؤكد خلو اليمن من فيروس "كورونا"، والحكومة الموالية للسعودية تشدد إجراءات الفحص في المنافذ

 

 

صنعاء (أوام)- نفت السلطات المختصة في العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، مزاعم بظهور حالات مصابة بفيروس كورونا باليمن، فيما تبنت الحكومة الموالية للسعودية إجراءات مشددة لفحص القادمين الى البلد عبر المنافذ الجوية والبرية التي تحت سيطرتها.

 

ونقلت "سبأ" النسخة الصادرة من صنعاء، عن ما يسمى باللجنة الفنية المشتركة المكلفة بمجابهة وباء فيروس كورونا، التأكيد بعدم تسجيل أية حالة مصابة بالفيروس حتى الآن في الجمهورية اليمنية.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة الفنية المشتركة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، أنه يتم فحص الحالات المشتبه بالمختبر المركزي بصنعاء باستمرار بما في ذلك حالتي تم اشتباه به لمواطنين مرحلين من السعودية، ينطبق عليهما التعريف القياسي للحالة المعتمد من منظمة الصحة، غير أن الفحوصات أثبتت خلوهما من فيروس كورونا..

 

وقال مصدر اعلامي أن رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الموالية للسعودية الدكتور معين عبدالملك، وجه لجنة الطوارئ المكلفة بالتعامل مع حالة الاشتباه بتكثيف الجهود وحشد الموارد اللازمة لمواجهة الوباء، عبر رفع مستوى الوعي المجتمعي.

 

وطالب عبدالملك بوضع خطة متكاملة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تتضمن انشاء غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، لتوفير المستلزمات الطبية ، التأكد اللازمة، والتأكد من خلو القادمين الى الداخل عبر المنافذ الدولية في المناطق التي تقع تحت سلطة حكومته.