post Image
2
January
2020

عاجل.. صادق أبوراس يقدم استقالته من رئاسة المؤتمر الشعبي للجنة العامة في صنعاء

 

 

صنعاء (أوام)-قال مصدر لوكالة "أوام" أن رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبوراس قدم استقالته من رئاسة الحزب اليوم الخميس.

 

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر صفته أن أبوراس طرح الاستقالة على أعضاء اللجنة العامة (المكتب السياسي) للمؤتمر الشعبي العام من رئاسة الحزب في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء.

 

ولم يذكر المصدر الأسباب التي دفعت أبوراس لتقديم استقالته مبكرا، حيث لم يمضي على انتخابه رئيسا للحزب من قبل  أعضاء اللجنة الدائمة (اللجنة المركزية) سوى بضعة اشهر.

 

وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي قد عقد اجتماعها الدوري صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء برئاسة أبوراس نفسه، لمتابعة الأنشطة الإدارية والتنظيمية التي تقوم بها هياكل الحزب التنظيمية.

 

وانتقد أبوراس دعوات التسامح والتصالح التي تصدح بها بعض القوى، مع تلك التي كانت سببا مباشرا في جلب العدوان على اليمن.

وأكد رئيس المؤتمر امام أعضاء اللجنة العامة  اعلى هيئة في الحزب، أن "ذلك لا يمكن ان يتم الا في حال اعترفت تلك القوى باخطائها واعتذرت للشعب اليمني وللقوى السياسية وحينها سيكون لكل حادث حديث".

 

وحول الانشقاقات في المؤتمر، قال أبوراس أن هناك من يتحدث باسم المؤتمر في الخارج، وهم خير ذي صفة، ولا تربطهم اية صلة تنظيمية بالمؤتمر.

 

وأضاف:  أن من يحق له أن يتحدث باسم المؤتمر هم أعضاء المؤتمر وقياداته، وفقا للنظام الداخلي للحزب.

 

وجدد رئيس المؤتمر "التأكيد على ان موقف المؤتمر من العدوان ثابت ومبدئي وراسخ "، وقال : "سيظل المؤتمر حريصا على تماسك الجبهة الداخلية للقوى المناهضة للعدوان".

 

ووفقا للخبر الذي أورده موقع الحزب في الانترنت، فأن اللجنة العامة قد رحبت في اجتماعها اليوم بانضمام الشيخ منصور عبدالله العراقي الى عضويتها ممثلا عن محافظة الجوف.

 

وكانت اللجنة الدائمة (اللجنة المركزية) للحزب قد انتخبت ابوراس رئيسا للمؤتمر في اجتماعها الذي عقد مطلع مايو الماضي بالعاصمة صنعاء.