post Image
2
January
2020

مع اطلالة العام الجديد.. وفاة مذيعة قناة العربية التي نالت شهرة واسعة لدى اليمنيين

 

 

صنعاء (أوام)- مع اطلالة العام الجديد 2020، غادرة قناة العربية بل الحياة بكاملها، اليوم الخميس، الإعلامية اللبنانية "نجوى قاسم"، التي اضطلعت بدورا رئيسيا في إدارة البرامج الحوارية التي كرستها قناة العربية والعربية الحدث خلال السنوات الخمس الماضية لترويج للحرب التي تقودها السعودية على اليمن.

 

ونعت قناة "العربية" و"العربية الحدث" المذيعة اللبنانية التي نالت شهرة واسعة بين اليمنيين، بعد أن وافتها المنية صباح اليوم الاحد في منزلها بدبي عن عمر ناهز 51 عاما.

 

ونالت المذيعة "نجوى قاسم" شهرة واسعة لدى اليمنيين، كونها من المذيعين الأوائل التي اذاعوا اخبار بدء الحرب على اليمن من على شاشة "قناة العربية-الحدث"، واضطلعوا بمهمة الترويج للأجندة السعودية والاخبار الزائفة عن وقائع الحرب فيما بعد من خلال البرامج الحوارية المركزة التي كلفوا بإدارتها قبل أن يداهمهم الملل لاحقا.

 

 

وتعود شهرتها الواسعة لدى غالبية اليمنيون الى كفاءتها في إدارة البرامج الحورية المكرسة لمناقشة تطورات الحرب في اليمن مساء كل يوم، حيث كانت تمزج بين نقلها للاخبار والتعليقات عن القتل والخرب والدماء بضحكات ساخرة. اثناء استضافتها للمحللين والخبراء في أستوديوهات البرامج.

 

 

وعبر زملائها عن عميق حزنهم لرحيلها في وقت مباكر، ولازالت معظم اخبار الحروب والصراعات التي اضطلعت بتغطيتها ومتابعتها منذ ان كانت تعمل في تلفزيون المستقبل اللبناني قبل انطلاق قناتي العربية في 2004 لم تتوقف بعد.

 

نجوى قاسم حاصلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت. سميت على موقع قناة "العربية" بـ"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة "الرياض" السعودية بـ"المراسلة الحربية".