post Image
7
December
2019

وزير خارجية قطر يكشف عن محادثات مع السعودية ويؤكد أن الشأن الداخلي ليس محل تفاوض

 

 

 

صنعاء (أوام)- كشف وزير خارجية قطر محمد آل ثاني يوم الجمعة، عن محادثات جرت مع السعودية، لكنها بعيدة عن مطالب الرياض وبعض العواصم العربية الـ13 لعودة العلاقات مع الدوحة.

 

وذكرت قناة الجزيرة القطرية أن تلك المحادثات جرت عبر واسطة كويتية، وأن وزير الخارجية القطري عبر عن أمله في أن تحرز نتائج إيجابية حد زعمها.

 

 

وقالت القناة أن الوزير القطري وصف مطالب السعودية بأنها "تعجيزية"، مؤكدا أن "السياسة المستقلة" وشؤون قطر الداخلية لن تكونا محل التفاوض مع أي طرف.

 

 

وفي يونيو 2017، اعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، واتخذت تلك الدول جملة من الإجراءات الاقتصادية العقابية ضدها، نتيجة رفضها جملة من المطالب عرفت لاحقا بقائمة "13 مطلبا".

 

ويتوقع أن يحضر الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة الخليجية المزعم عقدها في الرياض الايام القادمة بعد أن تلقى دعوة موجهه من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، الذي تتوسط بلاده بين دول المقاطعة والدوحة، قد تحدث عن مؤشرات إيجابية لطي صفحة الخلاف الخليجي بحسب ما نقلة عنه وسائل اعلام.