post Image
10
April
2021

مصرع وجرح العشرات من مقاتلي اطراف الصراع الدائر بجبهتي الكسارة والمشجح بمأرب

صنعاء (أوام)- لقي، اليوم السبت، مايزيد عن 53 مقاتلا تابعين لطرفي الصراع على تخوم مدينة مأرب وسط اليمن، بالإضافة الى جرح العشرات في المعارك التي دارت هناك الساعات 24 الماضية..


وأفاد مصدر عسكري في القوات التابعة لعبدربه منصور هادي وحليفه حزب الإصلاح المدعومة من السعودية ان المعارك تركزت في جبهتي الكسارة المشجح الساعات الماضية و اسفرت عن سقوط 53 قتيلا منهم 22 عنصرا من قواته.


وتبعد محافظة مأرب الغنية بالنفط حوالي 120 كلم عن العاصمة صنعاء، وتحاول جماعة الحوثي منذ اكثر من سنة السيطرة على المحافظة آخر معقل لحكومة عبدربه هادي شمال اليمن.


ومؤخرا، كثف الحوثيين من هجماتهم على مدينة مأرب عاصمة المحافظة نفسها، عقب اعلن الإدارة الامريكية الجديدة برئاسة الرئيس جون بايدان عزمها العمل على إيقاف الحرب في اليمن التي دخلت نهاية مأرس الماضي عامها السابع.


وتتهم السعودية التي تقود تحالف مكون من عدة دول عربية اسميا، جماعة الحوثي بتلقي الدعم من عدودتها اللدودة في المنطقة "ايران"، والسعي الى تقويض الأمن والاستقرار في جنوب الجزيرة العربية..

 


وقال المسئول العسكري التابع لقوات هادي ان المعارك التي لازالت مشتعلة في منطقتي الكسارة والمشجح على مشارف مدينة مأرب أودت ب 22 من قواته، بينهم 5 ضباط، بالإضافة الى اصابة العشرات، فيما توقع بسقوط 31 قتيلا من الحوثيين.


وفي الأثناء نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية غارات على مواقع تمركز مقاتلي جماعة الحوثي في محافظك مأرب لمساندة قوات هادي على صد هجمات الحوثيين الساعات الماضية..