post Image
12
February
2021

المؤتمر يرحب بقرار البرلمان الأوروبي تجاه اليمن ويطالب بتحويل تلك المواقف الى واقع عملي وملموس

 



صنعاء (أوام)- رحب المؤتمر الشعبي العام ،اليوم الجمعه، بالقرار الصادر عن البرلمان الاوروبي الذي دعا لوقف العدوان وانسحاب جميع القواتِ الأجنبية من اليمن والتأكيد على ان الحل لن يكون الا بعملية تفاوض شاملة بقيادة يمنية.

 

و اشاد المؤتمرفي البيان الذي نشرته وسائل الاعلام بما تضمنه القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي من مطالب بإيقاف تصدير الاسلحة الى تحالف العدوان ورفع الحصار عن سفن نقل الوقود الى اليمن ودعوته إلى تعليق حقوق التصويت للسعودية والإمارات في الهيئات الحاكمة لـ"اليونسكو"، ريثما يتم إجراء تحقيق مستقل ونزيه في مسؤوليات البلدين في تدمير التراث الثقافي لليمن.

 


واكد المؤتمر الشعبي العام ان قرار البرلمان الاوروبي يمثل موقفا ايجابيا يضاف الى المواقف التي ظهرت اخيرا من قبل الادارة الامريكية بشان اليمن.

 


واعرب المؤتمر عن امله في الا تظل هذه المواقف مجرد تصريحات سياسية فقط.


ودعا الى تحويلها الى وسائل عملية لإجبار تحالف العدوان بقيادة السعودية والامارات ايقاف الحرب ورفع الحصار والسماح بذهاب اليمنيين الى تسوية خلافاتهم دون أي تدخلات خارجية.

 

واكد المؤتمر في ختام البيان على ان تحقيق السلام والحفاظ على وحدة وسيادة وامن واستقرار اليمن هو الضمانة الحقيقية لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .